الخلوة الاقتصادية تستعرض أولويات حكومية تم تنفيذها العام الحالي

{title}
أخبار الأردن -

 

عرضت الخلوة الاقتصادية التي عقدتها الحكومة يوم أمس السبت، أبرز الأولويات التي تم تنفيذها خلال العام الحالي ضمن خارطة طريق تحديث القطاع العام، وعدداً من الأولويات التي سينتهي تنفيذها خلال هذا العام.

وتضمنت هذه الأولويات الانتهاء من إنشاء وتشغيل مراكز خدمات معان، ومادبا، وجرش، إضافة إلى الانتهاء من إعادة تأهيل ثلاثة مراكز خدمات حكومية في الكرك، وعمان- العبدلي، والزرقاء، على أن يجري تقييم مستوى الخدمات الحكومية المقدمة في هذه المراكز من خلال المتسوق السري ومنصة بخدمتك.

وفي مكون الإجراءات والرقمنة، تعكف الحكومة على الانتهاء من رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بما يعادل 1440 خدمة، والاستمرار في تفعيل الهويات الرقمية، وتطوير الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني.

أما في مكون الموارد البشرية، تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير نظام إلكتروني متكامل لإدارة الموارد البشرية وستبدأ المرحلة الثانية قريبا، وسيتم بناء قدرات العاملين في هيئة الخدمة والإدارة العامة، إلى جانب تطوير القدرات المؤسسية للوزارات والدوائر الحكومية من خلال بناء قدرات العاملين في هذه الوزارات والدوائر.

وفي مكون الهيكل التنظيمي والحوكمة، جرى تطوير
نموذج جديد لوزارة الاستثمار يهدف إلى جذب وترويج الاستثمار، وتحسين رحلة المستثمر، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
كما تضمن هذا المكون هيكلة منظومة التعليم من خلال دعم مسار التعلم (مدى الحياة من مرحلة الطفولة المبكرة إلى التعليم العالي)، والمواءمة ما بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وتطوير تنافسية الموارد البشرية، بالإضافة إلى إنشاء مركز البيانات الوطني التفاعلي من خلال تطوير نماذج لتحليل سيناريوهات مختلفة (إدخال 120 مجموعة بيانات)، وإعداد دراسات وتقارير تحليلية باستخدام مخرجات النماذج، وتقديم التوصيات لتمكين صانعي القرار من الاختيار بين البدائل المختلفة لرسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية .

وتضمن العرض العديد من الأولويات الأخرى التي تعكف الحكومة على تنفيذها في العام الحالي.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير